مقالات رئيس المجلس


معجم الاسماء العربية

قاموس عربي إنكليزي


كلمات القاموس: 88342
مرات الترجمة: 7440
اخر ترجمة: مرحبا

الكلمة: Aplomb
معناها: الثقة



الأهداف والنظام الداخلي لـ (مكتب الإدعاء العام الشعبي)



(موقع مرافئ)... ملف منوع عن يوم السلام العالمي

 

نتاجات ابداعية: نهارات المدى : مشروع لتنشيط الثقافة العراقية

 
 


ميدل ايست اونلاين / بغداد :-
بدأت الجمعة في بغداد اولى فعاليات مشروع "نهارات المدى" الذي يهدف الى تفعيل وتنشيط الحركة الثقافية العراقية والاهتمام بالمثقفين واتاحة اجواء الابداع امامهم في المرحلة الراهنة.
وشملت فعاليات الجمعة التي شهدها المسرح الوطني في قلب العاصمة بغداد، اعادة عرض مسرحية "نساء لوركا" للمخرجة عواطف نعيم ومعرضا للصور الفوتوغرافية للفنان العراقي علي طالب الى جانب فقرة موسيقية قدمها الفنان ماجد عبد الرزاق.

وتتبنى هذا المشروع مؤسسة "المدى للاعلام والثقافة والفنون" التي يرأسها الصحافي فخري كريم في اطار سعيها لازالة اثار الاوضاع السيئة التي القت بظلالها على الحياة الثقافية وحياة المثقفين العراقيين الذين يعيشون ظروفا صعبة. وقال الشاعر العراقي ومدير تحرير صحيفة "المدى" اليومية عبد الزهرة زكي ان "فعاليات المشروع نصف شهرية ويتم التركيز فيها على الانشطة الفنية ذات الاداء الجماعي بشكل اساسي مثل عروض الفرق المسرحية والموسيقية وكذلك الاعمال السينمائية" والمعارض التشكيلية. واضاف زكي ان "ابرز دواعي هذه الانشطة تتمثل في حاجة هذه الفنون الى الرعاية والدعم الخاص في ظل غياب الدعم الحكومي وعدم وجود عدد كاف من الجهات التي تتبنى رعاية هذه النشاطات". وكانت مؤسسة "المدى" اقامت اسبوعا ثقافيا متنوعا في محافظة اربيل في اقليم كردستان العراق من 22 الى 28 نيسان/ابريل الماضي تخللته معارض تشكيلية واخرى للكتب وقدمت فيه عروض مسرحية وامسيات ثقافية شارك فيها عدد من الادباء والمثقفين والفنانين من دول عربية. وقد شكلت هذه المؤسسة الثقافية والفنية مؤخرا جمعية اطلق عليها "جمعية المدى للتنمية والتعاون الثقافي" وتهدف الى دعم المثقفين والفنانين العراقيين بمختلف اتجاهاتهم وحقول نشاطهم.

 

 



 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق

· البحث في اخبار نتاجات ابداعية
· البحث في اخبار جميع الصفحات


أكثر خبر قراءة في نتاجات ابداعية:
أحمد شوقي الشاعر التقليدي المجدّد في مرآة "لامارتين" الرومنطيقي الفرنسي