مقالات رئيس المجلس


معجم الاسماء العربية

قاموس عربي إنكليزي


كلمات القاموس: 88342
مرات الترجمة: 7440
اخر ترجمة: مرحبا

الكلمة: Middlebury
معناها: مددلبري



الأهداف والنظام الداخلي لـ (مكتب الإدعاء العام الشعبي)



(موقع مرافئ)... ملف منوع عن يوم السلام العالمي

 

العراق في الاعلام: فخري كريم: العراق وسوريا سيتفقان على حل للمطلوبين من النظام السابق ... المعلم: يجب أن يكون الحل في العراق سياسياً

 
 


المدى :-
قال مبعوث الرئيس جلال طالباني الى سوريا، ان الجانبين العراقي والسوري سيتفقان على حل للمطلوبين من اركان النظام السابق، في الوقت الذي اكد فيه وزير الخارجية السوري الى ان الحل للوضع في العراق يجب ان يكون حلاً سياسياً نابعاً من داخل العراق.وقال مبعوث الرئيس طالباني، فخري كريم: ان الجانبين العراقي والسوري سيتفقان، في ختام الزيارة التي بدأت الاحد الماضي، على حل للمطلوبين من اركان النظام السابق "لأن لهم علاقة بجرائم ومطلوبين للعدالة ويقودون نشاطات ارهابية".

واضاف في تصريح صحفي نشر امس الثلاثاء: ان سورية وعدت طالباني بانه "لن يعود خالي الوفاض، لدى انتهاء زيارته التاريخية" الى دمشق، قبل ان يشير الى احتمال لقاء طالباني مع "بعثيين" عراقيين غير محسوبين على النظام السابق.
وعن صحة تسليم بغداد قائمة مطلوبين الى دمشق قال كريم "الحديث لا يدور عن بعثيين وغير بعثيين، بل عن مطلوبين من اركان النظام السابق لهم علاقة بالجرائم ويقودون النشاط الارهابي، لم يجر حديث مباشر عن اسماء، بل يجري الاتفاق على المبادئ والمؤشرات تدل الى النية المشتركة للارتقاء بالعلاقات وتجاوز جميع الشكاوى والاحساس بأية حالة سلبية".
وكانت اسماء مدير المخابرات السابق طاهر جليل الحبوش وعضو القيادة القطرية لـ (البعث) محمد يونس الاحمد وعزت الدوري ترددت بين قائمة المطلوبين، لكن كريم رفض الخوض في اسم اي شخص، قائلا "الاساس هو ايجاد جو ايجابي على المستوى السياسي اما التفاصيل فيبحثها الخبراء"، مشيراً الى ان "وزيري الداخلية السوري اللواء بسام عبدالمجيد والعراقي جواد البولاني سيستكملان الاتفاق على عناصر التعاون الامني".
من جهة اخرى اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم في تصريحات نشرتها الصحف السورية امس الثلاثاء، "دعم سوريا لحل سياسي نابع من داخل العراق".
واشار المعلم خلال لقائه مع وزير الدولة للشؤون الخارجية رافع العيساوي الى العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين سوريا والعراق واوجه التعاون المختلفة فيما بينهما، واكد ان هذا اللقاء يأتي في اطار توجيهات الرئيس السوري بشار الاسد لبحث مختلف اوجه التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين. وشدد المعلم على حرص سوريا على وحدة العراق ارضا وشعبا وعلى استقلاله.
وعبّر عن دعم سوريا للعملية السياسية الجارية في العراق مؤكدا استعداد سوريا لمساعدة العراقيين على تحقيق المصالحة الوطنية. من جهته عرض وزير الدولة للشؤون الخارجية تطور العملية السياسية في العراق والجهود التي تبذلها الحكومة لتحقيق المصالحة الوطنية معرباً عن تقديره لدعم سوريا تلك الجهود والحرص على تمتين العلاقات بين البلدين الشقيقين في كل المجالات.

 

 



 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق

· البحث في اخبار العراق في وسائل الاعلام
· البحث في اخبار جميع الصفحات


أكثر خبر قراءة في العراق في وسائل الاعلام:
عقود ووعود جديدة بصفقات أسلحة كبيرة من روسيا وفرنسا.. العراق ينفض يده من وعود التسليح الأميركي