مقالات رئيس المجلس


معجم الاسماء العربية

قاموس عربي إنكليزي


كلمات القاموس: 88342
مرات الترجمة: 7440
اخر ترجمة: مرحبا

الكلمة: Appliques
معناها: يزيّن



الأهداف والنظام الداخلي لـ (مكتب الإدعاء العام الشعبي)



(موقع مرافئ)... ملف منوع عن يوم السلام العالمي

 

وثائق وبيانات: نص برقية الاستاذ فخري كريم رئيس المجلس العراقي للسلم والتضامن الى رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني بمناسبة اعياد نوروز

 
 


الأخ العزيز الأستاذ مسعود بارزاني
رئيس اقليم كردستان
الأخ العزيز نيجيرفان بارزاني
رئيس حكومة اقليم كردستان
تحل أعياد نه وروز على شعبنا وقد هلّت تباشير أفق مفتوح على انتصارات جديدة، بعد أيام عجاف أريد لها ان تكدر نفوسنا، وتهدد أمانينا، وتزرع الشكوك حول امكانيات تعزيز ما تحقق في اطار العراق الديمقراطي الاتحادي للشعب الكردي، وامكانية تعميقها وغذ السير نحو الآفاق التي تضيء الدرب في الآتي الواعد من الأيام...
ان المواقف المبدأية المقترنة بالحكمة، وبعد النظر وربط ما هو آني بالمستقبلي، والحد من نزعات التطرف والغلو فيما لم تنضج ظروفه بعد، كانت دائماً في اساس النجاحات التي تحققت للشعب الكردي وللعراقيين عموماً، بكل مكونات طيفهم الوطني، وهو ما أكدتم على الالتزام به في مختلف الظروف والمراحل.
لقد جاء نجاح مؤتمر اتحاد البرلمانيين العرب، الذي انعقد في اربيل عاصمة اقليم كردستان، والعاصمة الثانية للعراق، تأكيداً لما ظلت القيادة الكردستانية تكرره من عمق وشائج الكفاح العربي الكردي الذي يعتمد التشارك الوطني بين جميع ابنائه عرباً وكرداً وتركماناً وكلدوآشوريين.
ان اعياد نه وروز التي كانت احتفاءاً تاريخياً بالقضاء على رمز الاستبداد والظلم والطغيان، مَعلماً مضيئاً لمدى التزام الشعب الكردي بقيم التآخي والتسامح والرغبة بالعيش المشترك واحترام الغير والدفاع عن مصالحه. ونه وروز اليوم يهلّ ليُجسد ذات القيم والمعاني الجليلة.
لقد أكد الشعب الكردستاني وقيادته، وقوفه منذ سقوط النظام السابق، كطرف ايجابي بين مختلف الاطراف والمكونات، يحرص على استنهاض القوى توسيعاً لدائرة المشاركين في إرساء أسس العراق الجديد، وبناء دولة القانون والحريات، وفقاً لمبدأ التوافق الوطني، الذي يميل الى التشارك الديمقراطي، ويرفض الاستثناء او الاقصاء او التهميش، ولهذا كان موضع تقدير واحترام الآخرين واعترافهم بهذا الدور.
مبارك لكم ولشعبنا هذه الاعياد المجيدة...
والى عيد نه وروز قادم يحمل تباشير نجاحات أكبر...

فخري كريم
رئيس المجلس العراقي للسلم والتضامن
رئيس مؤسسة المدى
21/آذار/2008



    
 

 



 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق

· البحث في اخبار وثائق وبيانات
· البحث في اخبار جميع الصفحات


أكثر خبر قراءة في وثائق وبيانات:
موقع (مرافئ) ينشر أسماء الفائزين في (مدينة بغداد) بقرعة الحج للعام 2007