مقالات رئيس المجلس


معجم الاسماء العربية

قاموس عربي إنكليزي


كلمات القاموس: 88342
مرات الترجمة: 7440
اخر ترجمة: مرحبا

الكلمة: Abrogating
معناها: الإلغاء :: الفسخ :: الإبطال



الأهداف والنظام الداخلي لـ (مكتب الإدعاء العام الشعبي)



(موقع مرافئ)... ملف منوع عن يوم السلام العالمي

 

مكتب الادعاء: برعاية المجلس العراقي للسلم والتضامن ... تشكيل مكتب جديد في بغداد يعنى حقوق الانسان ومكافحة الفساد

 
 


بوك ميديا :-
أعلن امس السبت 24-5-2008 في بغداد عن تشكيل (مكتب الإدعاء العام الشعبي) الذي يضم عددا من المحامين والمستشارين القانونيين وبرعاية المجلس العراقي للسلم والتضامن, وأوضح عضو المكتب المحامي صادق التميمي في حديث لـ"راديو سوا" أهداف هذا المكتب بالقول: "رصد التشريعات التي تصدر من السلطة التنفيذية ومدى انطابقها مع بنود الدستور والإتفاقيات الدولية ، أيضا مراقبة إجراءات السلطة التنفيذية فيما إذا كان فيها تمييز أو فيها خرق لقضايا حقوق الإنسان..


ومن وسائله الأخرى الإستعانة بوسائل الإعلام والصحافة لتعبئة الرأي العام باتجاه قضايا مهمة الى علاقة بقطاعات واسعة من الشعب. مراجعة القوانين السابقة النافذة ومراجعة القرارات التي أصدرتها سلطة الائتلاف بما فيها القرارات الخاصة بوضع قيد وحصانة للقوات الأجنبية وللشركات الأجنبية".
من جانبه، حمل رئيس جمعية الثقافة للجميع عبد جاسم الساعدي الحكومة مسؤولية عدم فاعلية منظمات المجتمع المدني مشيرا إلى التأثير السلبي لظاهرة الفساد على النشاط المدني: "الحكومة أوصدت الأبواب تماما أمام منظمات المجتمع المدني، وهي لا تشجعها، ونحن نعاني أيضا فيما سميت وزارة الدولة لشؤون منظمات المجتمع المدني، تخلف هذه الوزارة وتخلف إجراءاتها والطغيان الذي تتعامل به مع منظمات المجتمع المدني. الفساد المستشري في العراق أثر فعلا على سمعة منظمات المجتمع المدني".
وفي الوقت الذي أشارت فيه رئيسة منظمة المرأة العراقية النموذجية عذراء الحسني إلى ضعف الدعم الحكومي أكدت اهمية دور منظمات المجتمع المدني على الساحة العراقية : " هناك منظمات فاعلة جدا على الساحة العراقية ، على الرغم من أنها تجربة جديدة ، ولكن لانتلقى الدعم الكافي من جانب الدولة، فقط بعض الدعم البسيط من منظمات دولية، لكي ننفذ فكرة الممول. وليس هناك من دعم حكومي يمكننا من الإستمرار بنشاطاتنا. وعلى الرغم من مردودنا المحدود، لكن هناك نشاط وتواصل".

 

 



 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق

· البحث في اخبار مكتب الادعاء
· البحث في اخبار جميع الصفحات


أكثر خبر قراءة في مكتب الادعاء:
المجلس العراقي للسلم والتضامن يعلن عن تأسيس مكتب "الادعاء العام الشعبي" لاعادة بناء الدولة المدنية