مقالات رئيس المجلس


معجم الاسماء العربية

قاموس عربي إنكليزي


كلمات القاموس: 88342
مرات الترجمة: 7440
اخر ترجمة: مرحبا

الكلمة: Wilmington
معناها: ويلمنجتون



الأهداف والنظام الداخلي لـ (مكتب الإدعاء العام الشعبي)



(موقع مرافئ)... ملف منوع عن يوم السلام العالمي

 

اخبار المجلس: فخري كريم يشيد بدور مبارك ويؤكد حرص العراق على الاستفادة من الكفاءات العلمية المصرية

 
 


القاهرة/ المدى:-
اعرب كبير مستشاري رئيس الجمهورية فخري كريم عن تقدير العراق حكومة وشعباً للرئيس المصري محمد حسني مبارك لجهوده المخلصة ورعايته الدائمة للعراق حكومة وشعبا ومساندة وحدته، منوها الى الدور الكبير الذي تقوم به الشقيقة مصر في دعم مجالات التعليم العالي والبحث العلمي في العراق. كما اشاد بدعم مصر المستمر لاستقرار العراق ومساندة حكومته في ترسيخ الديمقراطية، مؤكدا اعتزاز الشعب العراقي بهذه المساندة.

جاء ذلك خلال لقاء كريم ووفد من حكومة اقليم كردستان وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي المصري الدكتور هاني هلال في القاهرة امس الاول،حيث اشاد فخري كريم بدور مصر الرائد في التعليم العالي والبحث العلمي لما تتميز به من كفاءات وخبرات بحثية وتعليمية، وقال أن العراق حريص على الاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال.
من جهته اكد الوزير المصري استعداد بلاده لتقديم أشكال الدعم كافة للعراق، خاصة فيما يتعلق بالعملية البحثية والتعليمية، واستقبال الطلاب العراقيين للدراسة في مصر وتقديم كل أوجه الرعاية لهم، وكذلك تبادل الزيارات بين أساتذة الجامعات في كلا البلدين، ودعا هلال الوفد العراقي لتقديم قائمة بالتخصصات العلمية والبحثية التي يحتاجها العراق لدعمها والمساعدة فيها من الجانب المصري على أن تتم دراستها من الجانب المصري بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية.

 

 



 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق

· البحث في اخبار اخبار المجلس
· البحث في اخبار جميع الصفحات


أكثر خبر قراءة في اخبار المجلس:
من إعداد (موقع مرافئ) ... ملف كامل عن كتابات ولقاءات ونشاطات السيد رئيس المجلس العراقي للسلم والتضامن الأستاذ (فخري كريم)