مقالات رئيس المجلس


معجم الاسماء العربية

قاموس عربي إنكليزي


كلمات القاموس: 88342
مرات الترجمة: 7440
اخر ترجمة: مرحبا

الكلمة: Centerers
معناها: سينتريرس



الأهداف والنظام الداخلي لـ (مكتب الإدعاء العام الشعبي)



(موقع مرافئ)... ملف منوع عن يوم السلام العالمي

 

نتاجات ابداعية: نجاح آخر

 
 


فخري كريم/
*رئيس مؤسسة المدى للإعلام و الثقافة و الفنون رئيس المجلس العراقي للسلم و التضامن:-
هل يبدو مناسباً ان ابدأ بالقول اني منشغل ، هذه اللحظة بالعام المقبل اكثر من احتفائي بعام مضى بانجازاته وعمله وجهوده التي قد تعرفون تفاصيل معظمها اكثر مني؟. حين شرعنا بالعمل على تأسيس (المدى) الجريدة في بغداد التي كانت تنهض ساعتها، وهي تكابر جراحها وآلامها وغضبها ، متطلعة الى غد طالما انتظرته وانتظرناه معها.. حين شرعنا بذلك العمل، كان القلق ذاته يأخذ مجاله، فيما كان العمل والتفكير يمضي حثيثاً من اجل صنع صحيفة جديدة.

كنت واثقاً من ان النخبة التي احاطت بي قادرة ومحتاجة مثلي ايضا لصنع صحيفة جديدة، كانت الافكار تتحاور، وكانت الآراء تتبادل، وكنت اثق باني اضع يدي على حلم ..لكنني كنت قلقاً.
الحكمة التقليدية تقول: انك تستطيع ان تصنع النجاح بينما الصعب هو ان تحافظ عليه.. لكن الحفاظ ليس من متطلبات النجاح.. النجاح يحتاج دائماً الى نجاح اكبر يعضده ويتجاوزه ويؤسس لنجاح تال اكبر واهم. ه
ذه هي حكمة (المدى) التي امسك بها بعض من الزملاء وغذوها بنضح افكارهم وعملهم وابداعهم ، غير متبرمين او منزعجين ، وهم يرون عملهم يتجاوز حدود العمل التقليدي، ممتداً الى مساحات وزوايا سعت المدى الى إضاءتها بنور الجمال وبراعة الفكر ولطف الابداع.
لقد أردنا لـ (المدى) ان تكون فضاء للحوار الوطني وقاعدة للمراقبة والنقد والتقويم ومصدراً اميناً للمعلومات.. وربما وفقنا في الكثير من هذا برغم انه كان يغيظ البعض ويؤلم البعض الآخر، لكن المحصلة النهائية ان المخلصين كانوا معنا دائماً، يتفهمون مهمة الاعلام ويحترمون رسالته وييسرون عمله، فيما كانت تطيش سهام السيئين الذين يثيرهم العمل المنتج ويحفز فيهم نوازع الكراهية والعداء.. وكان من حسن حظ المدى انها محط كره وعداء السيئيين وحدهم..
تطفئ المدى اليوم شمعات وتوقد شمعة اخرى هي ضوء اتوقع ان يسير الزملاء والزميلات في كل مواقع الجريدة والمؤسسة على هديه من اجل مديات اخرى تعزز المدى وتفتح الافق نحو ما يستحقه العراقيون منا، ومن المكان الذي اخترنا ان نعمل ونبني ونخدم من خلاله العراق الحر الديمقراطي الاتحادي العادل المستقل.

 

 



 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق

· البحث في اخبار نتاجات ابداعية
· البحث في اخبار جميع الصفحات


أكثر خبر قراءة في نتاجات ابداعية:
أحمد شوقي الشاعر التقليدي المجدّد في مرآة "لامارتين" الرومنطيقي الفرنسي