مقالات رئيس المجلس


معجم الاسماء العربية

قاموس عربي إنكليزي


كلمات القاموس: 88342
مرات الترجمة: 7440
اخر ترجمة: مرحبا

الكلمة: Trinketer
معناها: تاجر الحلي



الأهداف والنظام الداخلي لـ (مكتب الإدعاء العام الشعبي)



(موقع مرافئ)... ملف منوع عن يوم السلام العالمي

 

حقوق الانسان: الأمين العام يطلق نداء عالميا لوقف إطلاق النار والإحجام عن العنف بمناسبة اليوم الدولي للسلام

 
 


مركز أنباء الأمم المتحدة:-
دعا أمين عام الأمم المتحدة، بان كي مون، بمناسبة احتفال الأمم المتحدة باليوم الدولي للسلام، الدول لتكثيف الجهود الرامية للقضاء على أسلحة الدمار الشامل.وقال الأمين العام، بعد أن قرع جرس الأمم المتحدة للسلام أثناء الاحتفال في مقر الأمم المتحدة بنيويورك " لن ينعم أحد بالأمان، طالما وجدت هذه الأسلحة" وأضاف قائلا "في هذا اليوم الدولي للسلام، لدي رسالة بسيطة أوجهها للجميع: إن نزع السلاح أصبح حتما علينا! وكذلك إحلال السلام".

في سياق السعي إلى القضاء على أسلحة الدمار الشامل، أطلق الأمين العام حملة تحت شعار ”لابد من نزع أسلحة الدمار الشامل“ في الحادي والعشرين من أيلول/سبتمبر، الذي يوافق تاريخ اليوم الدولي للسلام، والذي احتفلت الأمم المتحدة به اليوم، بسبب عطلة عيد الفطر.
وأثناء الحملة، قام الأمين العام وكل من سفير الأمم المتحدة للسلام، الممثل مايكل دوغلاس؛ والممثل الأمريكي، راين ويلسون بزيادة التوعية حول أخطار وتكلفة الأسلحة النووية، من خلال نشر سبب واحد يوميا يوضح أهمية نزع السلاح النووي ومنع انتشاره على مواقع التعارف الالكترونية الشهيرة مثل (Facebook, MySpace, Twitter).
وقال الأمين العام إن معظم ضحايا النزاعات لا حول لهم ولا قوة. فهم مدنيون أبرياء، آباء وأمهات وأطفال. وهؤلاء لا سبيل لهم إلى تحسين حياتهم، ولا أمل لهم في التخلص من براثن الفقر إلا إذا عم السلام. وقد تم تخصيص يوم للاحتفال بالسلام بقرار من الجمعية العامة عام 1981 ليصادف افتتاح مناقشات الجمعية في أيلول/سبتمبر من كل عام.

 

 



 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق

· البحث في اخبار حقوق الانسان
· البحث في اخبار جميع الصفحات


أكثر خبر قراءة في حقوق الانسان:
نص الدستور العراقي الدائم الذي صوت عليه في 15 تشرين الأول 2005