مقالات رئيس المجلس


معجم الاسماء العربية

قاموس عربي إنكليزي


كلمات القاموس: 88342
مرات الترجمة: 7440
اخر ترجمة: مرحبا

الكلمة: Quittance
معناها: المخالصة



الأهداف والنظام الداخلي لـ (مكتب الإدعاء العام الشعبي)



(موقع مرافئ)... ملف منوع عن يوم السلام العالمي

 

اخبار المجلس: بارزاني وفخري كريم يبحثان الوضع السياسي الراهن

 
 


المدى:-
استقبل السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان امس الاثنين، في منتجع صلاح  الدين بمدينة أربيل، الأستاذ فخري كريم رئيس مؤسسة المدى للإعلام والثقافة  والفنون، و رئيس المجلس العراقي للسلم والتضامن ، واستمع منه الى عرض  مستفيض عن الوضع السياسي الراهن في البلاد، ومظاهر التراجع المقلقة فيه، التي تتخذ طابع أزمة أدت الى تباعد مؤسف بين شركاء العملية السياسية.وبحسب بيان لرئاسة الإقليم تلقت "المدى" نسخة منه، فان فخري كريم اكد عرضه للسيد رئيس الإقليم، بأنه

من الضروري تنشيط التحرك السياسي لتطويق الأزمة وإخمادها حماية للعملية الديمقراطية، وبالاستناد الى مبادئ الشراكة والأسس الديمقراطية والدستور، والانتباه الى بعض المظاهر المتعارضة مع روحيتها ومبادئها. وأضاف كريم انه من المهم في هذا السياق التصدي للبيئة التي تخلقها الأزمة مما يشجع على انفلات الإرهاب والتعدي على الحريات العامة، وعمليات الاغتيال التي تطال المثقفين ونشطاء منظمات المجتمع المدني، وهذه البيئة السلبية هي نفسها التي توسع دائرة الفساد ونهب الثروات على حساب معاناة المواطنين، من غياب الخدمات واستشراء ظاهرة البطالة وازدياد الفقر والعوز والحرمان في المجتمع العراقي.
من جانبه أعرب الرئيس بارزاني عن تطلعه الى ارتقاء جميع الفرقاء الى مستوى التحديات والمسؤولية الوطنية، والعمل من أجل درء المخاطر واستنهاض الطاقات الكامنة لبناء العراق الديمقراطي وازدهاره. كذلك أبدى رئيس الإقليم حرصه على تجاوز الخلافات والتأكيد، كلا من موقعه، على الشراكة والموقف المسؤول لتكريس الثوابت الوطنية ووضع حد للفرقة وتشتت الجهود، لمعالجة المظاهر السلبية التي تشكل خطراً على العملية السياسية والفرقاء دون تمييز.
وأكد الرئيس بارزاني، أن الكرد طرف شريك جاد وحريص على العراق الديمقراطي، ومفعم بالإرادة والشعور بالمسؤولية، ومستعد لإبداء أقصى الجهود لبناء العراق المدني الديمقراطي الاتحادي، مشيراً الى ان الشراكة الحقيقية تستلزم تجاوز كل مظهر يضعف من تعبئة الطاقات لاستكمال المسيرة الديمقراطية.
وجرى التأكيد في اللقاء على التوجه لاتخاذ خطوات ملموسة لتأكيد السير على هذا النهج، و كل ما يقتضيه لمعافاة الوضع السياسي، وتفكيك عناصر الأزمة، بما يؤول الى احترام الدستور والخيارات المشتركة وإيقاف أي مظهر يتعارض معها، والالتفات بشكل رئيسي للتخفيف من معاناة العراقيين وشكواهم المريرة من انعدام الخدمات وكل ما يحفظ لهم كرامتهم ويحقق آمالهم المشروعة.

 

 



 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق

· البحث في اخبار اخبار المجلس
· البحث في اخبار جميع الصفحات


أكثر خبر قراءة في اخبار المجلس:
من إعداد (موقع مرافئ) ... ملف كامل عن كتابات ولقاءات ونشاطات السيد رئيس المجلس العراقي للسلم والتضامن الأستاذ (فخري كريم)