مقالات رئيس المجلس


معجم الاسماء العربية

قاموس عربي إنكليزي


كلمات القاموس: 88342
مرات الترجمة: 7440
اخر ترجمة: مرحبا

الكلمة: Rebellion
معناها: التمرّد



الأهداف والنظام الداخلي لـ (مكتب الإدعاء العام الشعبي)



(موقع مرافئ)... ملف منوع عن يوم السلام العالمي

 

اخبار منوعة: وقفة تضامنية في مدينة سان دياكو- كاليفورنيا

 
 


وشارك الجميع بالأهازيج الشعبية المنددة بالإرهاب والسياسيين الفاسدين وطالبوا بإصلاح السلطات الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية والتخلص من نظام المحاصصة الطائفية والعرقية المقيت.



وقد القى القاص حيدر عودة كلمة بإسم الجالية العراقية والتي أكد فيها تضامن جاليتنا العراقية مع نضال المنتفضين ومطالبة السلطات تنفيذ وعود الإصلاح التي لم ترق الى طموح ومطالب المحتجين في مدن العراق كافة. كما أشار بأن على القضاء أن يحاسب من تسبب في تسليم ثلث الأراضي العراقية ليد داعش الإرهابية , كما طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي بالضرب على رؤوس الفساد وتقديمهم للعدالة النزيهة واسترداد مليارات الدولارات المنهوبة والمهربة خارج القطر..كما أكد بأن هذه الوقفة أيضا تأتي للتنديد والإستنكار على قمع القوى الأمنية خاصة في بابل والبصرة المحتجين السلميين والذين يمارسون حقهم الذي كفله الدستور, وطالب بوقف هذه الإنتهاكات ومحاسبة الذين امروا بذلك. بعدها استمع المتظاهرون إلى قصائد حماسية تندد بالإرهاب والفاسدين من سياسيي الصدفة لاقت استحسانهم.. وكان من بين الهوسات والشعارات “ باسم الدين باگونه الحرامية, خبز-حرية- دولة دولة مدنية, هيله عليهم هيله والشعب بعده بحيله “ كما كان “لجمعة” الشاعر ابراهيم الخياط حضورا في تظاهرة جاليتنا حيث ردد المشاركون فيها أبياتها الجميلة .. وقبل إنشاد نشيد موطني من المشاركين معلنا انتهاء موعد التظاهرة, قدم الشاعر عامر حسن قصيدة جميلة عن بغداد النواس, وتغزله بجمالها الذي شوهه التخلف والتقسيم الطائفي , وأخيرا إيمانه بأن المنتفضين ببأسهم ووحدتهم وإيمانهم بعدالة قضيتهم سيعيدون لبغداد العراق جمالها ورونقها, ويرمون قمامة الفساد والفاسدين في مزابلها.
هذا وقد صمم المشاركون في هذه الوقفة التضامنية, على الإستمرار في التظاهر دعما وتضامنا مع ابناء شعبنا حتى تحقيق مطالب الشعب العادلة.

 

 



 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق

· البحث في اخبار اخبار منوعة
· البحث في اخبار جميع الصفحات


أكثر خبر قراءة في اخبار منوعة:
في ندوة سياسية في هولندا ... حسان عاكف: إصلاح النظام السياسي ومحاربة الفساد مطالب شعبية رئيسة